TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الامتياز" تقر إطفاء الخسائر المتراكمة

عمومية "الامتياز" تقر إطفاء الخسائر المتراكمة
برج الداو مقر شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية في الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
2.20% 51.00 1.10

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لمجموعة الامتياز الاستثمارية إطفاء كامل الخسائر المتراكمة البالغة 2.25 مليون دينار من حساب الاحتياطي الاختياري.

وحسب بيان الشركة لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بإصدار صكوك بالدينار الكويتي أو بأي عملة أخرى يراها مناسبة وبما لا يتجاوز الحد الأقصى المصرح به قانوناً أو ما يعادله بالعملات الأجنبية.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة في تحديد نوع تلك الصكوك ومدتها وقيمتها الإسمية والعائد عليها، وموعد الوفاء بها وسائر شروطها وأحكامها، وذلك بعد أخذ موافقات الجهات الرقابية المختصة.

وتم تفويض مجلس الإدارة لإبرام جميع الاتفاقيات اللازمة مع البنوك والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية وذلك لتمويل عمليات الشركة، وتفويضه بالتعامل مع البنوك والمصارف والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية وفقاً لأغراض الشركة، وشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها وذلك وفقاً للقانون رقم (7) لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وافقت الجمعية على ما قررته هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بإخراج الزكاة الشرعية للسنة المالية 2023 البالغة 37.36 ألف دينار،  وعلى تفويض مجلس الإدارة بالتصرف بأموال الزكاة الشرعية وتحديد أوجه صرفها تحت الإشراف الشرعي لهيئة الفتوى والرقابة الشرعية.

استعرضت الجمعية تقرير التعاملات مع الأطراف ذات الصلة التي تمت خلال السنة المالية الماضية والمصادقة عليه، و تم تفويض مجلس الإدارة بالتعامل مع الأطراف ذات الصلة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية للسنة المالية 2024.

كما تم إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذممهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والقانونية والإدارية خلال السنة المالية الماضية 2023.

وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بإعادة تعيين شعيب عبدالله شعيب و قيس محمد النصف كمراقبي حسابات الشركة للسنة المالية 2024، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهما.

وصادقت الجمعية العامة العادية علي إعادة تعيين شركة أصول للاستشارات للقيام بأعمال التدقيق الشرعي الخارجي للسنة المالية 2024،  وأعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للسنة المالية 2024، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

وناقشت تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة، وتقرير مراقبي حسابات الشركة والبيانات المالية المجمعة للشركة وحساب الأرباح والخسائر وتقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق وتقرير مكتب التدقيق الشرعي الخارجي للشركة وتقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية ب31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

واستعرضت الجمعية تقرير المخالفات التي رصدتها الجهات الرقابية وأوقعت بشأنها جزاءات مالية وغير مالية على الشركة، وتمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم استقطاع مبالغ لحساب الاحتياطي الإجباري والاحتياطي الاختياري عن السنة المالية الماضية.

وتكبدت "الامتياز خسائر في عام 2023 بقيمة 9.83 مليون دينار بزيادة 123.5% مقارنة مستواها في العام السابق له البالغ 4.40 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسواق المال" توافق على تنفيذ اندماج "المزايا" و"دبي الأولى"

شهر قرارات عمومية "المزايا" الخاصة بالاندماج مع "دبي الأولى"

شهر قرارات عمومية "دبي الأولى" بشأن الاندماج مع "المزايا"